نشاط البطريرك الراعي – بكركي

الإثنين ١٠ تشرين أول ٢٠١٦

image


إستقبل البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم الإثنين 10 تشرين الأول 2016، في الصرح البطريركي في بكركي، رئيس كتلة نواب زحلة النائب ايلي ماروني، الذي شدد على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية و"خصوصا ان جميع الأوراق المتعلقة بالملف قد كشفت"، كذلك عرض لموضوع المقالع والكسارات في منطقتي  دير الغزال واوسايا. وبعد اللقاء قال ماروني:" لقد تناولت مع غبطته موضوعين اولهما بقاعي حياتي والثاني سياسي يتعلق بالشأن الرئاسي. ان الزيارة الى بكركي هي واجب وهي ضرورية لأن بكركي تمثل مظلتنا الوطنية الدائمة التي نلجا اليه دائما."


وأضاف ماروني:" لقد كانت جولة واسعة مع صاحب الغبطة الملم بكل التفاصيل حول الموضوع الرئاسي ووضع البلد. وهناك اتفاق في وجهات النظر ولا سيما في ظل استمرار الوضع على ما هو عليه، وهو قد  يؤدي الى كارثة وطنية لم يعد البلد قادرا على تحملها ولا الشعب كذلك. وابقاء رئاسة الجمهورية اسيرة توازنات معينة او مطالب او اهداف معينة لا يجوز ايضا بعد هذه الفترة الطويلة التي شارفت على سنتين ونصف من التعطيل. من هنا المطلوب مواقف حاسمة من كل القيادات لإنهاء الفراغ الرئاسي ومطلوب يقظة ضمير من المعطلين لأنه لم يعد باستطاعتنا انتظار استحقاقات اقليمية ودولية جديدة.  ونحن نرى انه مع نهاية هذا الشهر هناك جلسة لإنتخاب الرئيس فاما ان ننتخب رئيسا او ان نفتش بسرعة فائقة عن الرئيس التوافقي القادر على ادارة البلاد. ان المرشحين لديهم فرصة لغاية ال31 من هذا الشهر فاذا وصل احدهم فهو رئيسنا،  ولكن بعد هذا هل علينا ان ننتظر مرور سنتين ونصف السنة مجددا مع العلم ان الأوراق قد كشفت وكل واحد اعلن موقفه وما من طرف سياسي يخبئ موقفه او تأييده او عدم تأييده لهذا او ذاك من المرشحين."


وتابع ماروني:"اما في الشق المحلي لقد سلمنا غبطته اثناء زيارته الى البقاع منذ اسبوعين مذكرة موقعة من نواب زحلة بشأن اعمال الكسارات والمقالع في بلدات رعيت، اوسايا ودير الغزال هذه البلدات التي لا تملك اي مصدر عيش الا عملها في الحجارة،  وبالتالي تقوم القوى الأمنية بمنعها من اتمام عملها في حين ان مقالع وكسارات اخرى في مناطق متعددة تعمل وبكل حرية. واليوم هناك اعتصام للاهالي الذين اقفلوا طريق ضهر البيدر للتعبير عن موقفهم.  من هنا نطالب الدولة بالمعاملة بالمثل.  فهي عندما تنظم عمل المقالع والكسارات يضطر الجميع للخضوع  للقانون.  ولكن بانتظار هذا التنظيم لا يجوز ان يكون هناك صيف وشتاء تحت سقف واحد."



 

 >> انقر هنا لمعاينة الصور

PHOTOS: Patriarch Rai Activity_Bkerki_10.10.2016