نشاط البطريرك الراعي - بكركي

الأربعاء ١٢ تشرين أول ٢٠١٦

image


إستقبل البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم الأربعاء 12 تشرين الأول 2016، في الصرح البطريركي في بكركي، وفدا من مجلس ادارة المؤسسة الفاتيكانية "المركز الدولي لعائلة الناصرة " ضم : رئيس المؤسسة  سلفاتور مارتينيز وزوجته لوتشيانا، رئيس المؤسسة في لبنان  نعمة افرام، جوزيف وانجيلا عساف من استراليا، الامير هوغو غرايتز وزوجته صوفي من سلوفانيا وطوني جعجع من استراليا، في زيارة لإلتماس البركة، وكانت مناسبة عرض فيها الوفد لابرز المشاريع المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط ولا سيما لبنان.


بعد اللقاء أشار مارتينيز الى اهمية لقاء غبطة البطريرك ومناقشة عدد من المشاريع المنوي تنفيذها بإشراف الكرسي الرسولي، وقال:"  لقداسة البابا فرنسيس رغبة بالإهتمام بالعائلة وباعلاء شأنها من خلال تنفيذ مشاريع معينة حول العالم لتحسين مؤسسة العائلة. ولهذه الأسباب تنظر المؤسسة الفاتيكانية المخصصة للعائلة الى منطقة الشرق الأوسط تحديدا لأنها ترمز الى عائلة الناصرة المقدسة."


وتابع:" انطلاقا من الناصرة التي اتت منها العائلة المقدسة، نود التعبير للعالم اجمع عن جمال العائلة وعن اهمية انشائها. لا يمكننا التفكير بالأراضي المقدسة من دون التفكير بلبنان. لهذه الأسباب قررنا ان نبني معا في الناصرة وفي لبنان والأردن البيت البابوي المخصص للعائلات من حول العالم لتنفيذ مشاريع خاصة بالعائلة وبقيمها وهذه امور مهمة جدا للكنيسة وللثقافات وللاديان."


واضاف مارتينيز:" لبنان يتميز برسالة فريدة وهي الحوار لبناء ثقافة الحب. والبابا فرنسيس يرى انه في منطقة الشرق الأوسط فقط حيث  ترتفع اليوم وتيرة الحروب فيه وتتزايد يمكننا البدء والإنطلاق مع العائلة لنبرهن للعالم اجمع ان العائلة هنا على هذه الأرض موجودة باتحادها وبدعمها لبعضها البعض وهي باستطاعتها ان تشكل بر امان لتطوير الإنسانية للاجيال القادمة."


وختم مارتينيز:" لقد كان هذا محور لقائنا مع غبطته. ونحن نود ان نقدم كل دعم لهذه الرؤية ولهذه النشاطات باسم قداسة البابا."


من جهته اوضح عضو مجلس ادارة المؤسسة الفاتيكانية نعمة افرام ان "قداسة البابا يعتبر ان العائلة في الشرق هي بخير اكثر من اي مكان آخر. وقداسته يعتبر ان دعم العائلة في العالم سيعود لينطلق من هذا الشرق وتحديدا من لبنان والأردن والناصرة ، لذلك يهمه اقامة مراكز في هذه البلدان تكون مصدر غذاء روحي لكل العائلات من حول العالم."


اشارة الى الن المؤسسة الفاتيكانية قد  أنشأها البابا بنديكتوس السادس عشر بهدف تجسيد فكرة قداسة البابا يوحنا بولس الثاني وهي انشاء بيت للبابا في الناصرة يكون للعائلات من حول العالم اجمع.


ثم التقى غبطته رئيس جمعية ابوستوليكا المطران عاد ابي كرم يرافقه الخوري جورج فارس وشكرالله عساف الذين سلموا غبطته دعوة لإطلاق مشروع التنشئة الدينية لمسيحيي الشرق الأوسط e- learning عبر الإنترنت بمناسبة عيد ابوستوليكا.


وظهرا التقى غبطته الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية قدس الأباتي نعمةالله الهاشم ومجلس المدبرين في زيارة لإلتماس البركة، اكد بعدها الهاشم :" ان هدف الزيارة هو طلب بركة البطريرك الراعي لعملنا في المجلس والإستماع الى توجيهاته ووضع امكانيات الرهبنة بتصرفه لأي عمل يريده."


وبعد الظهر، استقبل البطريرك الراعي السفير الروسي في بيروت ألكسندر زاسبيكين.



  

>> انقر هنا لمعاينة الصور

PHOTOS: Patriarch Rai Activity_Bkerki_12.10.2016